خطة شاملة لتطوير طرق الفجيرة وتوسيعها

 

كشفت بلدية الفجيرة، عن أنه يوجد مخطط كامل لتوسعة طرق الامارة، بما يتناسب مع الزيادة العديدة التي ستشهدها الامارة خلال الفترة المقبلة .

 

وذكرت أنه توجد خطة ضخمة سيتم تنفيذها في محيط البنية التحتية بالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة، مشيراً إلى وجود خطة لتطوير مبنى فرع البلدية في منطقة مربح .

 

صرح بذلك المهندس محمد سيف الافخم، المدير العام لبلدية الفجيرة، وقال ان البلدية لديها مخططاً شاملاً لتوسعة جميع طرق الامارة بالشكل الذي يتلاءم مع الزيادة العددية التي من المتوقع ان تشهدها الإمارة عقب انجاز طريق دبي الفجيرة الجديد( شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان)،مشددا على ضرورة اعطاء وزارة الاشغال العامة الاهتمام والالولوية للامارة لما تتميز به الفجيرة من موقع استراتيجي مهم على الساحل الشرقي للدولة .

 

وكشف المهندس الافخم في تصريحات لـالخليج، عن أنه توجد خطة ضخمة ستقوم البلدية بتنفيذها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاشغال العامة والوزارات والهيئات المعنية، لتطوير البنية التحتية في الامارة، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد .

 

ولفت إلى أنه وجه بتفعيل العمل في فرعي البلدية في منطقتي مسافي والطويين لخدمة الأهالي وتوفير كل متطلباتهم تخفيفا عليهم من مشقة الانتقال إلى الفجيرة .

 

وأفاد بأن ادارته تعتزم خلال الفترة المقبلة إجراء عمليات تطوير على مبنى فرع البلدية في منطقة مربح (العقير)، انطلاقاً من سياسة وتوجهات البلدية الرامية إلى تطوير وتحديث جميع مرافقها .

 

وكشف عن أن جميع المحال التجارية العاملة فى المنطقة الصناعية القديمة ستنتقل فور توصيل التيار الكهربائي إلى المنطقة الصناعية الجديدة في منطقة الحيل، مشيراً إلى انه وجه الادارات المعنية في البلدية بالتيسير على أصحاب هذه الرخص وتذليل العقبات التي يمكن أن تواجههم أثناء إنهاء إجراءات الانتقال .

المصدر : الخليج 13 يناير 2011

Related posts